TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الشركات التركية تنفذ 130 مشروعاً في قطر بـ15 مليار دولار

الشركات التركية تنفذ 130 مشروعاً في قطر بـ15 مليار دولار
خلال انعقاد فعاليات منتدى القانون والاستثمار القطري التركي 2019

الدوحة - مباشر: أعلن عضو مجلس إدارة بغرفة قطر، اليوم الخميس، أن حجم المشروعات التي نفذتها شركات تركية في بلاده خلال السنوات الأخيرة تجاوز 130 مشروعاً بقيمة إجمالية تفوق 15 مليار دولار أمريكي، وفق بيان للغرفة.

وأضاف محمد المحمد أن عدد الشركات القطرية العاملة في تركيا تزيد عن 130 شركة تعمل في مختلف القطاعات الاقتصادية، فيما توجد حاليا أكثر من 450 شركة تركية تعمل في السوق القطري بشراكة مع شركات قطرية.

جاء ذلك خلال انعقاد فعاليات منتدى القانون والاستثمار القطري التركي 2019، الذي يقام في مدينة اسطنبول ويستمر لمدة يومين بحضور، عضو مجلس إدارة غرفة قطر محمد المحمد، والمدير العام صالح الشرقي، كما حضر المنتدى إيهان زيتن أوغلو نائب رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية.

ولفت إلى أن السنوات الأخيرة شهدت تطوراً متسارعاً لعلاقات التعاون بين قطر وتركيا، بما انعكس على حجم الأعمال بين البلدين، إذ ارتفع التبادل التجاري 85 بالمائة إلى 8.7 مليار ريال بالعام الماضي، مقابل 4.7 مليار ريال 2018.

وأشار محمد المحمد إلى أن القطاع الخاص القطري يعتبر تركيا وجهة استثمارية جاذبة، مؤكداً على رغبة رجال الأعمال القطريون إلى تعزيز علاقات التعاون، وبناء شراكات وتحالفات تجارية مع نظرائهم الأتراك لإقامة مشروعات مشتركة سواء في تركيا أو قطر.

ودعا المحمد الشركات التركية للاستفادة من مناخ الاستثمار الجاذب في قطر والتسهيلات التي تقدمها الحكومة القطرية للمستثمرين، والاطلاع على الفرص المتاحة في مختلف القطاعات، منوهاً بأن السوق القطري يرحب بالشركات التركية، كما أن رجال الأعمال القطريين توّاقون لبناء تحالفات مع الشركات التركية الراغبة بالاستثمار في قطر.

ترشيحات:

قطر وروسيا توقعان مذكرة تفاهم بمجال ترويج الاستثمار

توقيع خطة التنمية للجنة القطرية الروسية المشتركة للفترة 2019-2023

الوزراء القطري يصدر قوانين هامة أبرزها "هيئة المواصفات"

فائض تجارة قطر مع اليابان يتراجع 40% خلال أكتوبر

قطر ترفع حيازتها من سندات الخزانة الأمريكية لمستوى غير مسبوق

صافي الأصول الأجنبية للمركزي القطري يواصل الارتفاع للشهر العشرين